8 حقائق تعيد تفكيرك بما قد تعتبره ’’عادي‘‘
8 حقائق تعيد تفكيرك بما قد تعتبره ’’عادي‘‘

 
 

من الطبيعي جداً عدم وقوفنا كل مرة أمام الأشياء التي تمر بنا في الحياة لنفكر فيها ملياً .. لأننا اعتدناها بكل بساطة! إليك 8 حقائق يمكنها إعادة تفكيرك ببعض تلك الأشياء.

 
 

حقائق

 
 

حقائق

 
 

حقائقجميعنا يعرف أن الضوء الذي نراه الآن، القادم من النجوم هو ضوء من الماضي، لكن لطول المسافة نراه الآن! يمكنك في هذا الموقع، تحديد النجوم التي يمكنك رؤيتها الآن، والضوء الذي تراه منها هو فعليا صادر منها في يوم ميلادك 🙂

 
 

حقائق

 
 

حقائقتعلم ذلك الكون الذي تكلمنا عنه في الأعلى .. عقلك أنت، هو أكثر الأشياء المعروفة فيه تعقيداً .. بلايين الخلايا العصبية الموجودة فيه، والأعداد الهائلة من العلاقات العصبية المعقدة التي تتكون بينها .. هذا غير قدرة الإنسان من خلال عقله على استخدام اللغة، تكوين وعيه، فكرته عن نفسه، وفهم الأشياء من حوله .. شيء مذهل، ولازلنا نكتشف أكثر مع الوقت!

 
 

حقائق

موقع NDERF فيه آلاف الحالات التي تشرح تجربتها .. والجميل أن هناك ترجمة بالعربي أيضاً!!

 

 

حقائقبالتأكيد جميعنا نعرف الخلود واللانهاية .. لكن هل حاولت مرة أن تفكر في هذا الأمر لفترة من الزمن؟ خذ قليلا من الوقت وفكّر .. ستظل تظهر أمامك في تفكيرك بعض الحدود، لا تتوقف عندها واستمر بالفكرة .. فاللانهاية كما تعرف، هي بلا حدود.

 
 

حقائقالحقيقة الأخيرة .. حقيقة من أنت

 
 

انضم لقائمتنا الشهرية
خذ علاقتك بـ TrueEnsan خطوة أبعد وانضم إلى القائمة الشهرية التي نرسلها لكل مشتركينا، تحتوي على آخر المقالات التي تم نشرها وبالإضافة إلى أمور أخرى تختلف من وقت لآخر!
نحن أيضاً نكره الـSpam! لذلك ستكون هذه الإيميلات بيننا فقط، ولن نقوم ببيعها أو شيء من هذا القبيل .. فقط نحن وأنت!

 

أسامة نعمان

أحد مؤسسي هذه العائلة ... أبحث عما يمكنه إضافة شيء ما لتجربتي في هذه الحياة، وأحاول نشرها هنا لنتشاركها معا ... أحب تجربة الأشياء الجديدة وأن أبقي نظرة متفائلة لما حولي

حقيقة التعلّق ولماذا عليك التنبه إليها إعرف أكثر حقيقة التعلّق ولماذا عليك التنبه إليها

    خلال شهر مايو الفائت كان هناك تحدي على TrueEnsan (تحدي الفوضى) للتخلص من الفوضى التي تتراكم من حولنا دون أن نشعر بها، وكان لهذا التحدي هدفين: الأول في التخلص أساساً من هذه الفوضى التي لا داعي لها في حياتنا على الإطلاق ..

تزكية النفس 101 | المقدمة إعرف أكثر تزكية النفس 101 | المقدمة

معروف أن مصطلح تزكية النفس هو مصطلح ديني جداً .. كما ورد في القرآن الكريم في آيات مثل آية: { ونفس وما سواها فألهمها فجورها وتقواها. قد أفلح من زكاها وقد خاب من دساها } وآية: { قد أفلح من تزكى }. ولكن – كما هو معروف – تم

شارك في الحوار